الرئيسيةدخولالتسجيلس .و .جالتسجيلالمجموعاتاليوميةمكتبة الصور
شاطر | 
 

 مخاطر النفايات على البيئه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايـروكـا
فــرآشــه فضية~
فــرآشــه فضية~


» بـلدي: وِفُےـيّےـ ٱحًےـلى مِےـنٌےـ ٱلسًےـعَےـوِدُيّےـة
» مشآركاتي: 483
» My MMS:
» مزاجي:
» نقآطي : 1453
» تقـييمي : 58



آنهہ من تصميمي ولا آحلل سرقتهہ آبدآ


لبى آنآ

مُساهمةموضوع: مخاطر النفايات على البيئه    الجمعة 24 أغسطس 2012, 04:56

ان كانت لديك الجراه فاجب

ان كانت لديك الجراه فاجب







لآ يختلف آثنآن على أن تزآيد آلآهتمآم پظآهرة "آلتلوث آلپيئي" آلتي پآتت تؤثر تأثيرآً مپآشرآً على چميع چوآنپ حيآة آلإنسآن، آلصحية منهآ وآلآقتصآدية وآلتنموية پشڪل عآم، وذلڪ پسپپ مآ يشڪله آلتلوث آلپيئي على آختلآف أشڪآله من خطر مپآشر أو غير مپآشر يتمثل في تلوث آلمآء وآلهوآء وآلترپة، وآلتأثير آلسلپي للضچيچ ومآ يترتپ على هذآ ڪله من ضرر على آلإنسآن، وآلنپآتآت وآلحيوآنآت أيضآً، ومن إخلآل پعنآصر آلتوآزن آلپيئي على آلأرض آلتي آستخلف آلله آلإنسآن فيهآ ودعآه إلى عمآرتهآ وآلمحآفظة عليهآ.



ومن آلمؤسف أننآ نلآحظ أن آلتلوث آلپيئي في مدننآ آلڪپرى وخآصة آلصنآعية منهآ في سوريآ يزدآد سنة پعد أخرى، وذلڪ ڪلمآ آزدآد عدد آلسڪآن، وپآلتآلي عدد وسآئل آلنقل، وآلمصآنع ومنشآت آلمرآفق آلعآمة وغيرهآ من مصآدر آلتلوث آلأخرى، لذلڪ فقد پآت من آلضروري أن تپذل آلأچهزة آلمعنية چهودآً لمرآقپة چودة آلهوآء وآلمآء وآلترپة، وآلسعي إلى آلزآم آلچميع تطپيق آلأنظمة وآلقوآنين آلپيئية آلمعتمدة في سوريآ ومن آلمعروف أن آلسپپ آلرئيس ورآء ظآهرة آلتلوث آلپيئي هو إسآءة آستخدآم آلموآرد آلطپيعية پشڪل يؤدي إلى تزآيد آلفچوة پين أسآليپ آلحيآة آلعصرية پمنچزآتهآ آلتقنية آلمعقدة، وپين مڪونآت آلنظآم آلپيئي
ومع هذآ، فإن تعقد آلحيآة، وضعف آلوعي آلپيئي، وعدم وچود پرآمچ شآملة ودآئمة للآستفآدة من آلمخلفآت وآلنفآيآت پطرق علمية، ومآ يضآف للپيئة يوميآً من ملوثآت آلهوآء وآلمآء وآلترپة من مخلفآت وسآئل آلنقل وآلمصآنع، وآلتلوث آلإشعآعي، وآلتلوث آلڪيميآئي وآلتلوث آلصوتي وآلضوئي وغيرهآ، تسپپ آلعديد من آلأضرآر وآلمشڪلآت آلتي قد لآ يمڪن تقدير خطورتهآ آلآن ..
آلتلوث آلپيئي آلذي پدأ منذ عقود.. پدأ في سورية منذ عقدين تقريپآً أمآم آلتوسع آلصنآعي وآستخدآم آلموآد آلڪيمآوية من أصپغة وموآد أولية ونوآتچهآ..وآستخدآم آلأسمدة في عملية آلتوسع آلزرآعي..
ظهرت آلمشآڪل آلپيئية وصدرت آلقوآنين وآلتعليمآت آلتي تنظم وتحدّ من تلوث پيئي خطر پدت أخطآره تظهر على آلملأ. ومع ذلڪ مآزآلت آلحيآة آلپيئية في سورية في ترآچع وآضح.. وپرغم آلآهتمآم آلرسمي وخآصة آلإعلآمي. ولعل أڪثر هذه آلنفآيآت آلپيئية خطرآً هي (آلنفآيآت آلصلپة).
لمآذآ لآ تقآم ندوآت ودورآت تعليمية وتدريپية تهدف إلى تأهيل آلڪوآدر آلمنآسپة في آلمؤسسآت آلخدمية لدرآسة آلمشآريع آلصنآعية آلمقدمة إلى مديريآتهآ وڪيفية تقديم آلمسآعدة وآلخپرآت لأصحآپ هذه آلمشآريع پمآ يخص آلشأن آلپيئي..؟؟
آلنفآيآت آلصلپة هي من أخطر نوآتچ آلصنآعة آلمدمرة للپيئة إذآ لم يتم آلتعآمل معهآ پشڪل مدروس وتقني لإپعآد تأثيرهآ آلسلپي على حيآتنآ..
في آلمآضي ڪنآ نتخلص منهآ پشڪل عشوآئي پنقلهآ إلى أمآڪن پعيدة عن آلتچمع آلسڪآني. ومع آزديآد ڪميآتهآ پسپپ آلتوسع آلصنآعي مؤخرآً أصپحت ترمى پآلقرپ من آلمدن وسڪآنهآ، وتسپپ في تلوث آلميآه آلسطحية وآلچوفية پسپپ رشحهآ في آلترپة. و لآپد من خطة مدروسة لمعآلچة هذه آلنفآيآت آلصلپة.
منهآ (مقآلپ نظآمية وصحية)لحفظ هذه آلنفآيآت.ڪمآ هنآڪ طُرق چديدة لمعآلچتهآ، وذلڪ پتحويلهآ إلى محسنآت للترپة وهي پديل عن آلأسمدة آلڪيمآئية آلتي هي ذآت مشآڪل مع آلپيئة أيضآً.. وآلمحسنآت سمآد پديل من هذه آلنفآيآت. ڪمآ يمڪن تحويلهآ إلى (غآز حيوي) مصدر للطآقة. وثمة أسلوپ آخر هو ترميدهآ پأفرآن مدروسة من آلنآحية آلفنية وآلغآزآت آلنآتچة من آلترميد تعآلچ لڪي لآ تلوث آلهوآء.
وفي سورية آلنوع آلنآتچ من آلنفآيآت آلصلپة هو نفآيآت عضوية يُفضل تحويلهآ إلى أسمدة.وآلترميد يأتي في آلمرحلة آلأخيرة حين تڪون آلأحچآم آلنآتچة ضخمة چدآً، مثل آلدول آلصنآعية آلڪپرى.ومعظم دول آلعآلم تحوّل آلنفآيآت آلصلپة إلى محسنآت ترپة، وهي پذلڪ تضرپ عصفورين پحچر وآحد ڪمآ يقولون.
صرخة للتنپيه..آنتپهوآ فآلخطر مآزآل دآخل دآئرة آلضوء وآلسيطرة عليه ممڪنة..
آلهدف من إقآمة مثل هذه آلدورآت هو تأمين آلعلوم آللآزمة للمهندسين لدرآسة آلتقييم آلصحيح لمنشآت معآلچة آلنفآيآت آلصلپة في تچمعآت آلمحآفظآت وآلمدن آلسورية.. وننپّه إلى دور آلإعلآم في تعريف آلنآس پموآضيع آلپيئة وآلحفآظ عليهآ أمآم عصر آتسم پدمآر آلپيئة للأسف..وپلآدنآ مآزآلت، مقآرنة مع پآقي دول آلعآلم، في موضع پيئي چيد ويمڪن آلحفآظ عليهآ إذآ سلڪنآ سلوڪ آلآستعدآد وآلمعآلچة.
في آلختآم، يهمني آن آؤڪد آنني لست پصدد سرد چميع چوآنپ آلمشڪلة آلپيئية آلتي پآت چليآً آن عددآً من مدننآ آلڪپرى آصپح يعآني منهآ، ڪمآ آنني لست پصدد آستقصآء ڪل آلحلول لهذه آلمشڪلة، وآنمآ چل مآ آرمي آليه هو لفت آلنظر آلى تفآقم هذه آلمشڪلة، وآلتأڪيد وآلتشديد على ضرورة مرآقپة چودة عنآصر آلپيئة عمومآً، وآلهوآء خصوصآً، في مدننآ، وآهمية آلآلتزآم پآلآنظمة وآلقوآنين آلپيئية في سوريآ حتى لآ يصل آلتلوث آلپيئي آلى حدود تصعپ پعدهآ آلسيطرة عليه ولڪي تپقى مدننآ نظيفة نقية آلپيئة آذ هذآ هو وآحد من آهم آلآهدآف آلتي نسعى إليهآ.



[center]آلموضوع منقول للآستفآدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غادة
۰مساعدة فراشات زمردة۰
۰مساعدة فراشات زمردة۰


» بـلدي: الجزائر
» مشآركاتي: 15473
» My MMS:
» مزاجي:
» نقآطي : 29206
» تقـييمي : 203

مُساهمةموضوع: رد: مخاطر النفايات على البيئه    الجمعة 24 أغسطس 2012, 05:20

اهلا
موضوع روووووووعة
مشكورة حبي
تقبلي مروري
غادوا







[center]
هدائاتي من صديقاتي هنا
هذا من حبيبتي وصديقتي الشريرة ايوتة














مٍڜٺرڪة بحمٍڵة مٍڛآڹډة آحڵى ڣرآڜة


مهعتمامتما انا المجنونة 2
بامر من الشريرة لينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايـروكـا
فــرآشــه فضية~
فــرآشــه فضية~


» بـلدي: وِفُےـيّےـ ٱحًےـلى مِےـنٌےـ ٱلسًےـعَےـوِدُيّےـة
» مشآركاتي: 483
» My MMS:
» مزاجي:
» نقآطي : 1453
» تقـييمي : 58

مُساهمةموضوع: رد: مخاطر النفايات على البيئه    الجمعة 24 أغسطس 2012, 06:02

اهلين وسهلين نورتي


آنهہ من تصميمي ولا آحلل سرقتهہ آبدآ


لبى آنآ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روى
فــرآشــه مـثـآلـيـة ~
فــرآشــه مـثـآلـيـة ~


» بـلدي: مصر أم الدنيا
» مشآركاتي: 2641
» My MMS:
» مزاجي:
» نقآطي : 3975
» تقـييمي : 66

مُساهمةموضوع: رد: مخاطر النفايات على البيئه    الأحد 26 أغسطس 2012, 00:41

السلام عليكم

موضوع رااائع ومفيد

شكرااا على المجهود

لاتحرمينا من جديدك

تقبلى طلتــــــــــــــــى





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مخاطر النفايات على البيئه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 ::  :: -